dimanche 2 octobre 2011

/http://www.elaioun24.com اللجنة الوطنية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين تنظم قافلة التضامن مع ساكنة مدينة بوعرفة

شبكة العيون 24 الإخبارية

مراسل الشبكة من وجدة : ب جواد

انطلقت يومه السبت 01 أكتوبر 2011 ابتداء من الساعة التاسعة صباحا القافلة الوطنية للتضامن مع مدينة بوعرفة المحاصرة و للمطالبة بإطلاق المعتقلين السياسيين المعتقلين بالسجن المدني بوجدة.
وقد كانت نقطة الالتقاء أمام السجن المدني بوجدة ، أين نفذ المشاركون وقفة احتجاجية بمشاركة العديد من المناضلين الممثلين لعدة مدن مغربية ( أكادير ، طاطا ، بني ملال ، الرباط ، الدار البيضاء ، مكناس ، تازة ، الناظور، تاوريرت ، بركان ، جرسيف و العيون الشرقية … ) ، انضم إليها شباب من حركة 20 فبراير بوجدة ورفعت خلالها عدة شعارات للتنديد بالمحاكمة الظالمة وبالإحكام الجائرة الذي تعرضت لها مجموعة الصديق كبوري.
وقد ألقيت خلال هذه الوقفة كل من كلمة اللجنة المحلية و الوطنية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين ، أكد من خلالها المتدخلون استمرارهم في خوض أشكال نضالية تصعيدية من اجل رفع الحصار عن مدينة بوعرفة وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.
بعد ذلك انطلقت القافلة المكونة من حافلة وعدة سيارات إلى مدينة بوعرفة أين نظم مهرجان خطابي ووقفة احتجاجية أمام مقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان






http://www.elaioun24.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire